آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 10:11 م

اخبار رياضية


العين يهزم كلباء ويتأهل إلى ربع نهائي الكأس أبوظبي الإماراتي

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 11:45 م بتوقيت عدن

العين يهزم كلباء ويتأهل إلى ربع نهائي الكأس أبوظبي الإماراتي

عدن تايم / كووورة

تأهل العين إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي مساء اليوم السبت، بفوزه على ضيفه كلباء (3-1)، في إياب الدور الأول، على ستاد هزاع بن زايد.

وكان لقاء الذهاب على أرض اتحاد كلباء قد انتهى بفوز العين (3-2).

وكشفت مباراة اليوم عن إثارة مبكرة، بعدما أنطلق أحمد أبوناموس، بالكرة وراوغ مدافع عيناوي، وسدد كرة أرضية ارتدت من حارس العين في الدقيقة 3، ولم تجد متابعة إيجابية.

وبقي اللعب سجالا بين الفريقين، وفي الدقيقة 27، أطلق بالاسيوس، كرة صاروخية عيناوية من مسافة بعيدة، علت عارضة مرمى كلباء بقليل.

وفاجأ كلباء مستضيفه في الدقيقة 28، بهدف جاء من قذيفة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدم ياسر حسن، بعد تمريرة جميلة ب"الكعب" من يوفيتش.

وأنقذ سلطان المنذري حارس كلباء، مرماه بتصد رائع في الدقيقة 37، لتسديدة العيناوي ماتياس سيجوفيا، وأبقى على تفوق فريقه مع نهاية الشوط الأول.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بفاعلية هجومية أكبر، وكرر المنذري تصدياته الرائعة، عندما حول تسديدة سيكو بابا لاعب العين، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 48.

وأدرك العين التعادل في الدقيقة 52، بتسديدة قوية بعيدة المدى أطلقها سيجوفيا، فسكنت "المقص" الأيسر لمرمى كلباء.

ووقف الحظ مساندا لكلباء بالدقيقة 62، بعد أن سدد لاعب العين سانابريا، كرة من داخل منطقة الجزاء، لمست يد المنذري، واصطدمت بالقائم، ثم ارتطمت بالحارس وتحولت إلى ركنية.

وقلب محمد عوض الله، النتيجة للعين بالدقيقة 77، بعدما استلم الكرة خلف الظهير الأيمن، وانطلق وراوغ المدافع ووضع الكرة في الشباك، لحظة خروج المنذري من مرماه.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أحرز سيكو بابا، الهدف الثالث للعين في الدقيقة 5، ليقصي كلباء من البطولة.