آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 11:54 م

اخبار عدن


توقيع مذكرة تفاهم لإنجاز المرحلة الاولى من مشروع العملية التشخيصية للمياه والصرف الصحي بعدن

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 03:14 م بتوقيت عدن

توقيع مذكرة تفاهم لإنجاز المرحلة الاولى من مشروع العملية التشخيصية للمياه والصرف الصحي بعدن

عدن /خاص

وقع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن محمود صالح، مذكرة تفاهم لإنجاز المرحلة الاولى من مشروع العملية التشخيصية للمياه والصرف الصحي لمحافظة عدن.

وتتضمن المرحلة الاولى من المشروع، عملية مسح للخدمات الحالية بالشبكات والمحطات وحقول المياه وتجميع المعلومات، واعداد الشروط المرجعية بعملية استكمال دراسة الماستر بلان للمدينة.

واوضح وزير المياه والبيئة، ان مذكرة التفاهم، تعتبر مهمة للاعمال التشخيصية وتمهيداً للقيام بعمل الدراسة بشكل متكامل، وخطوة مهمة لترتيب المراحل اللاحقة للمشروع.. مشدداً على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية لسرعة إنجاز مراحل المشروع الاستراتيجي الذي سيمثل نقلة نوعية في عملية التخطيط لتحسين وتطوير خدمات الصرف الصحي والمياه للعاصمة الموقتة عدن.

واكد المهندس الشرجبي، حرص الوزارة على تعزيز الشراكة الفاعلة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتعاون في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تساهم في تقديم خدمات بجودة افضل للمواطنين في عدن.

من جانبه، اوضح مدير مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن، بان البعثة ستقوم بكافة الاجراءات والتدابير الكافية لتنفيذ مراحل المشروع، بخطط واضحة وبمشاركة الجهات المعنية.. مبيناً بأن الاستشاري سيبدأ العمل مطلع اكتوبر القادم للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى، والتي ستستمر حوالي ثلاثة اشهر.