آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 11:56 م

اخبار رياضية


اليوم مواجهتان في التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 03:26 م بتوقيت عدن

اليوم مواجهتان في التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت

المكلا / فهمي باحمدان

تستأنف اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 مباريات التصفيات التمهيدية الدرجة الأولى الثالثة في كرة القدم لأندية ساحل حضرموت المؤهلة لنهائيات الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية الموسم المقبل، بلقاءين، الأول سيحتضنه ملعب الفقيد بارادم ويجمع المكلا والريدة الشرقية ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

المكلا يدخل هذه المواجهة وهي الثانية في تعداد مبارياته في التصفيات بعد الفوز في المباراة الأولى على وحدة شحير بهدف نظيف، فيما هي المباراة الأولى للريدة.

وعلى ملعب نادي شباب روكب يجرى اللقاء الثاني ويتواجه فيه في ذاتها المجموعة (الثالثة) وحدة شحير ووحدة الحامي.

وحدة شحير خسر أمام المكلا بهدف بعد فوزه السابق على شباب ميفع بهدف أيضا. وبقرار إداري منح فرع اتحاد الكرة نقاط مباراة وحدة الحامي وشباب ميفع للأول (وحدة الحامي) بعد مخالفة شباب ميفع ، وكان شباب ميفع قد فاز بهدفين مقابل هدف في هذا اللقاء .

ويشهد يوم غد الجمعة مواجهتين ساخنتين في المجموعتين الأولى والثانية، بدايةً بالمجموعة الأولى التي ستجرى فيها مباراة هامة على ملعب نادي شباب روكب الرياضي بين دوعن وهلال فوة.
انحصر التنافس على بطاقة التأهل للدور الحاسم (الدور الثاني) في هذه المجموعة إلى ما قبل مواجهة الجمعة بين الثلاثي وحدة المكلا (6 نقاط) وبقيت له مباراة، هلال فوة (3 نقاط) وبقيت له مباراة، ودوعن (دون رصيد) وبقيت له مباراتان.

وعلى ملعب بارادم سيلتقي أهلي الغيل (نقطة) وقصيعر (دون رصيد نقاطي) في المباراة الثانية ليوم (الجمعة) ضمن المجموعة الثانية، وهي مباراة تحصيل حاصل بعد أن خسر الفريقان من المتصدر شباب روكب، وخسر قصيعر من نصر بروم وتعادل الأهلي مع النصر..

التنافس على بطاقة التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة انحصر بين المتصدر شباب روكب (6 نقاط) ومنافسه نصر بروم (4 نقاط) وستحسم البطاقة بينهما عقب لقائهما السبت 14 سبتمبر الذي سيدخله الشباب بفرصتي الفوز أو التعادل لحسم التأهل، على خلاف النصر الذي يجب عليه الفوز إذا أراد بلوغ الدور الثاني.

يذكر أن الفرق التي ستتصدر ترتيب المجموعات الثلاث في المرحلة الحالية (دور المجموعات) ستخوض منافسة المرحلة الثانية فيما بينها ( دور ثلاثي ) لتحديد الأول والثاني اللذين سيمثلان أندية الساحل في نهائيات بطولة الأندية أبطال المحافظات برسم الصعود الدرجة الثانية.