آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 12:11 ص

اخبار وتقارير

معد بإحكام في معامل على أنه شاي ..
المهرة .. إحباط تهريب كميات كبيرة من القات المطحون لدول الجوار

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

المهرة .. إحباط تهريب كميات كبيرة من القات المطحون لدول الجوار

عدن تايم/خاص

ضبطت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة اليوم، كميات من القات المطحون في كرتون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك والمغادرة إلى خارج البلاد بعد قدومها من المحافظات المجاورة بقيادة السائق (ن. ا. ع. ا. ف).
وأوضح نائب مدير أمن شرطة شحن الدكتور رشيد الصلاحي، بأن الكراتين تبدو في ظاهرها حليب أطفال وبعد التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس محملة بكميات من القات معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس.
وأشار الصلاحي إلى أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذة الكمية بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة قادت إلى ضبطها وبإشراف من قبل مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده ونائبه العميد أحمد علي رعفيت.
ولفت الصلاحي إلى أن المعلومات الأولية تشير بأن هذة المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم، مبينا بأن توجيه العميد مفتي صمودة مدير الأمن بالمحافظة قضى بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من الكمية وإتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بذلك تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة والتي تبلغ وزنها نصف طن، فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار الشقيقة.