آخر تحديث :الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 09:13 ص

اخبار رياضية


إيطاليا تفرط في الفوز وتمنح بلجيكا فرصة العودة من بعيد

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 04:07 ص بتوقيت عدن

إيطاليا تفرط في الفوز وتمنح بلجيكا فرصة العودة من بعيد

عدن تايم / كووورة

عاد المنتخب البلجيكي من بعيد خلال مباراته أمام إيطاليا، ليحول تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2، في اللقاء الذي جمعهما امس الخميس، بملعب سان سيرو، ضمن لقاءات دوري الأمم الأوروبية.


وسجل لإيطاليا أندريا كامبياسو في الدقيقة الأولى وماتيو ريتيجي (24)، بينما سجل ماكسيم دي كويبر (42) ولياندرو تروسارد (62) ثنائية بلجيكا.


بهذا التعادل، رفع الأزوري رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما وصل الشياطين الحمر للنقطة الرابعة في المركز الثالث.


دخل الأزوري لأجواء اللقاء مبكرا بهدف أول جاء بعد 59 ثانية، حيث انطلق أصحاب الأرض بهجمة مرتدة سريعة وصلت لديماركو الذي مرر كرة عرضية لكامبياسو، لتلمس المدافع دي كويبر والحارس وترتد ليتابعها ظهير إيطاليا في الشباك.


وأطلق يوري تيليمانس، لاعب وسط بلجيكا، أولى محاولات منتخب بلاده، حيث قابل كرة شتتها دفاع إيطاليا، بتسديدة من خارج المنطقة، وصلت بمنتصف المرمى لأحضان الحارس دوناروما بالدقيقة 20.


وضاعف الأزوري النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 24، سجله ريتيجي، حيث استغل المهاجم تسديدة من الناحية اليمنى لكامبياسو، تصدى لها الحارس وترتد لريتيجي على القائم البعيد ويسددها بالمرمى.


وأضاع فراتسي فرصة الهدف الثالث بعد دقائق، بعدما تابع كرة عرضية للمتألق ديماركو، ليحولها برأسية تمر بجوار مرمى بلجيكا.


وتعرض لورينزو بيليجريني قائد إيطاليا، للطرد المباشر بالدقيقة 40، بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة تدخل لاعب الأزوري على ثياتي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة بدلا من الصفراء.


ونفذ المنتخب البلجيكي جملة فنية رائعة في الركلة الحرة، حيث مرر تيليمانيس الكرة إلى تروسارد ليعيدها إلى دي كويبر أمام المنطقة، ويرسل تسديدة صاروخية في الشباك، مقلصا النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 42.



وحصل فراتسي في بداية الشوط الثاني على كرة طولية استلمها بشكل ممتاز، لكنه أطلق تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى، ليهدر فرصة هدف ثالث لأصحاب الأرض.


في الدقيقة 60، سنحت الفرصة أمام دوكو للتسجيل حيث سدد كرة كانت بطريقها للمرمى لولا أن ضربت بالدفاع لتمر لركنية.


وفي الركنية، نفذت على القائم البعيد ليقابلها المدافع فايس برأسية تابعها تروسارد بتسديدة في المرمى مسجلا التعادل.


وأضاع أوبيندا فرصة تعزيز النتيجة للضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 70 بعدما تابع تسديدة دي كويبر لتمر بجوار القائم الأيسر لدوناروما.


وعاد فراتسي ليحصل على كرة من خطأ في التشتيت من لوكيباكيو، ليسدد كرة باتجاه المرمى تضرب بجسد المدافع فايس، وتصل سهلة للحارس، وسط اعتراضات لاعبي إيطاليا مطالبين باحتساب ركلة جزاء.


وانتهى اللقاء بعد 96 دقيقة لعب، ليحصل كلا المنتخبين على نقطة واحدة.