آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 12:29 م

اخبار رياضية


تحذير مهم لأندية دوري روشن السعودي

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

تحذير مهم لأندية دوري روشن السعودي

عدن تايم / كووورة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن حصول أندية دوري روشن السعودي، على تحذير، من قبل رابطة الدوري.


ووفقا لصحيفة "الرياضية"، فإن رابطة الدوري حذرت الأندية من توقيع عقوبات عليها، إذا تواصلت مخالفة أحكام التنظيمات الإعلامية لمباريات الدوري.


وأشارت إلى أن إدارة المسابقات في الرابطة، تمنح حق فرض عقوبات إدارية على النادي، حسب خطورة المخالفة المرتكبة من قبله أو من أحد منسوبيه، ويشمل ذلك اللاعبين والمدربين والمسئولين.


وتحدد المادة، الغرامة المالية شكلًا لمحاسبة المخالفين، على ألا تقل عن 10 آلاف ريال ولا تزيد عن 30 ألفًا، مع تمكين النادي المُعاقَب من الدفاع عن نفسه خلال 48 ساعة من إخطاره باتخاذ إجراء ضده.


وأوضحت الصحيفة أن الرابطة أخطرت الأندية برصدها بعض المخالفات للتنظيمات الإعلامية في أول 6 جولات بالدوري، وأبرزها الامتناع عن تنظيم مؤتمر صحفي قبل المباراة، وعن المرور على منطقة التصريحات "ميكس زون" بعد المواجهة.


هذا بجانب بث عدة أندية، مقاطع تنتهك حقوق الناقل الرسمي خلال وقت المباريات، ولقاءات مباشرة أو مسجلة من داخل أرضية الملعب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون الحصول على موافقة مسبقة من الرابطة.


وتابعت الصحيفة أن الخطاب الموجه إلى الرؤساء التنفيذيين للأندية، لاحظ مخالفتي وجود منسوبي أندية في أماكن غير مخصصة لهم خلال المباريات، وأشخاص لا يحملون بطاقات اعتماد سارية الصلاحية في المناطق المخصصة للإعلاميين.


وأكدت الصحيفة أن الرابطة شددت على وجوب الامتثال التام لأحكام التنظيمات الإعلامية للمباريات، لتفادي إجراءات إدارية أو انضباطية قد تتخذها مستقبلًا إدارة المسابقات وفق المادة 21.