آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 08:03 ص

اخبار رياضية


افتتاح رائع لمنافسات البطولة الكروية الثانية للاعبي أندية عدن المخضرمين

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 11:17 م بتوقيت عدن

افتتاح رائع لمنافسات البطولة الكروية الثانية للاعبي أندية عدن المخضرمين

عدن / علاء عياش

افتتحت مساء اليوم على ملعب مدينة عدن الجديدة منافسات النسخة الثانية للبطولة الكروية للاعبي أندية عدن المخضرمين والتي تنظم بدعم ورعاية مشروع مدينة عدن الجديدة وتجري منافساتها على ملاعب المدينة المعشبة خلال الفترة من الـ 19 من أكتوبر الجاري وحتى الـ 29 من شهر نوفمبر القادم 2024.


وفي أجواء احتفالية كرنفالية رائعة زينت بالحضور الجميل، انطلقت منافسات البطولة التي تنظم بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية ثورة 14 اكتوبر وعيد الاستقلال 30 نوفمبر، من خلال حفل افتتاح مبهج عكست الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، جرى من خلاله تقديم عدد من الفقرات الفنية والخطابية والألعاب الاستعراضية التي أضفت جمالاً


بدأ حفل الافتتاح بفقرة تقديم الفرق المشاركة للبطولة، تلاها كلمة رئيس اللجنة المنظمة الاستاذ ايهاب فارع الذي أكد في حديثه فكرة تنظيم وإقامة بطولة عدن للمخضرمين من قبل إدارة مدينة عدن الجديدة وعلى ملاعبها المعشبة كانت اكثر من رائعة ونالت استحسان الجميع، مشيرا أن منافسات النسخة الثانية ستكون مختلفة ومميزة عن البطولة السابقة وستشهد عدد من المفاجآت.


وكما شهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية التي أبدعت فرقة اشبال عدن في رسم تفاصيلها رفقة الفنان المبدع ايهاب حنش، بالإضافة إلى الالعاب الاستعراضية التي قدمها الفنان محمد تيكا ونالت استحسان الحضور، رافقها إطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء المدينة.


وعقب انتهاء فقرات الحفل، جرت مباراة كروية بطابع ودي جمعت بين فريق مدينة عدن الجديدة معزز بكوكبة من نجوم الزمن الجميل لرياضة عدن أمام فريق الشعلة حامل اللقب في النسخة الماضية، قدم من خلالها الفريقين لمحات فنية كروية ممتعة انتهى شوطها الأول بتقدم فريق المدينة بهدف دون مقابل، وكما شهد هذا الشوط تألق واضح من جانب حارس فريق المدينة الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة كانت كافية لإنهاء المباراة في الشوط الأول.


تبدلت أوضاع المباراة في الشوط الثاني وظهر فريق الشعلة بصورة مغايرة تماما عن الشوط الأول، وتمكن من قلب تأخره بتسجيل ثلاثة أهداف كانت كافية لفوزه في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.


قاد المباراة تحكيميا الحكم الدولي السابق خلف اللبني.


حضر الافتتاح ممثلي عن الجهة الراعية للبطولة صالح محسن ومحمد محسن، وخالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة، شكري حسين مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة، سالم الأرضي الرئيس السابق لنادي شمسان ، محمد حسن أبو علاء رئيس نادي الشعلة، حمزة الديدي مدير إدارة المدينة.


تدار البطولة بلجنة منظمة مكونة من ايهاب فارع رئيس اللجنة، وعضوية سعيد عبدالكريم ، فضل الجونة، حمزه جمال، ياسر علي، مهند خالد.


تنسيق جميل وجهود كبيرة قدمها الشبان عبدالله المقطري وزميله حمزة، في الحفل الذي ظهر بصورة مثالية.


أبدع المتألق هشام عيسى في وصف الحفل والمهرجان الكرنفالي من خلال تقديمه الرائع للفعالية.


غدا الأحد تفتتح مباريات البطولة بلقاء يقام لحساب المجموعة الأولى ويجمع مخضرمي التلال ومنافسه فريق الشرطة.


تذكر الإشارة إلى أن منافسات البطولة تقام للمخضرمي ممن تجاوزوا سن "50 عاماً"، بمشاركة عشرة أندية وزعت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق" التلال والشرطة والشعلة (حامل اللقب ) وشمسان والميناء، في حين ضمت المجوعة الثانية فرق" وحدة عدن والنصر والجلاء وحسان ابين وفريق مختلط من الشرارة وطليعة لحج.