آخر تحديث :الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 01:29 م

الصحافة اليوم


إحباط هجمات حوثية في تعز

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 11:20 ص بتوقيت عدن

 إحباط هجمات حوثية في تعز

عدن تايم/ متابعات

أحبط الجيش، محاولات تسلل نفذتها عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، على مواقع له في 3 مناطق مختلفة بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.


وقالت مصادر عسكرية إن "وحدات الجيش اليمني نجحت في صد هجمات متفرقة، سعت من خلالها عناصر ميليشيا الحوثي، التقدم باتجاه تمركز قوات الشرعية، بهدف فرض سيطرتهم عليها".




وأضافت المصادر أنه "اندلعت على إثر تلك الهجمات اشتباكات مسلحة بين الطرفين، والتي وقعت إحداها شمالي محافظة تعز، فيما شهدت جبهتان غربي المحافظة، هجومين حوثيين في وقتين مختلفين".


وبحسب المصادر، فقد "أسفرت الاشتباكات التي اندلعت على خلفية صد محاولات تسلل الحوثيين، عن تكبيدها خسائر فادحة، حيث أجبر تعامل قوات الجيش اليمني، العناصر المتسللة على التراجع إلى مواقعها التي جاءت منها".




ونشر المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، أخبار مقتضبة دون ذكر تفاصيل كثيرة.


وتحدث الجيش فيها عن تمكن قواته من إحباط محاولات تسلل حوثية، في كلٍ من جبهة عصيفرة شمالي تعز، فضلًا عن صد هجومين آخرين في كلٍ من جبهتي الضباب وجبل حبشي غربي المدينة.


أخبار ذات علاقة



وفي نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، تمكن الجيش اليمني، من تدمير عربة عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، ما أسفر عن مقتل عنصر من عناصرها وإصابة آخر.


وقال مصدر ميداني لـ"إرم نيوز"، حينها، إن الجيش الوطني تمكن في جبهة الصلو، جنوب شرق محافظة تعز، من استهداف عربة عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي بشكل مباشر.


وأشار إلى أن الاستهداف أسفر عن سقوط قتيل وجريح من عناصر الميليشيا، مؤكدًا أن العملية تأتي ردا على الاستفزازات العسكرية المتتالية للميليشيات في هذه الجبهة وجبهات أخرى في المحافظة.