آخر تحديث :الخميس - 04 يوليه 2024 - 10:47 م

الاخبار المكررة

شددت على محاربة ظاهرة الغش ..
د.نوال جواد تواصل نزولها الميداني وتتفقد سير اختبارات الثانوية العامة بمديرية البريقة

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 08:46 م بتوقيت عدن

د.نوال جواد تواصل نزولها الميداني وتتفقد سير اختبارات الثانوية العامة بمديرية البريقة

عدن - الإعلام التربوي:


تواصل د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن رئيسة اللجنة الإشرافية الفرعية للاختبارات ، دورها المسؤول ، المرافق لعملية اختبارات شهادة الثانوية العامة ، في المراكز والمدارس بعموم مديريات عدن .. حيث نفذت صباح اليوم نزولاً ميدانياً لتفقد سير العملية الاختبارية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، في يومها الثاني، بالمراكز الاختبارية في مديرية البريقة (غربي عدن) في مدرسة الجوهري بالإضافة إلى مدرسة القدس (أولاد)
وجاءت الزيارة الحريصة على الاقتراب من تفاصيل المشهد اليومي ، للمتابعة الحثيثة ، والاستماع الى كل أطياف العملية الاختبارية ، التي كانت دشنت صباح الاحد بحضور وزير التربية والتعليم طارق العكبري .. حيث طافت جواد بغرف الامتحانات مع المشرفين ، واستمعت لكثير من الأمور التي ترتبط بآلية سير العملية ، وأيضا بعض الصعوبات المرافقة التي تفرضها أوضاع المدينة خصوصا فيما يتعلق بالتيار الكهربائي .
وشددت نوال جواد على التعاطي الجاد مع عملية الغش ، بصفتها ظاهرة مدمرة للمجتمعات ، ومسار يضرب شخصية الطالب بتأثير سلبي في محصلته العلمية تالتي ترافقه في قادم السنوات .. خصوصا وهناك من يحاول النيل من جهود العطاء المفتوح للمنظومة التي تقود العملية الاختبارية في كل المديريات ومراكزها.
ووجهت "جواد" القائمين على سير العملية الاختبارية ، بتنفيذ كل التوجيهات الصادرة من اللجنة العليا للاختبارات ، من خلال علاقة حريصة يتم فيها تنفيذ المهمات ، بضمير يذهب الى المهمة بقيمتها وكيف تكون ، برفض أي ظواهر تسيء للعمل في المنظومة العامة ، وحتى لا نعطي فرص للمتربصين للحديث الذي يجافي حقيقة ما يدور في مراكز الاختبارات والتي تشهد واقع مختلف عما كان في السنوات الماضية.