آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 11:34 ص

عرب وعالم


محاولة اغتيال للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

الأحد - 14 يوليه 2024 - 02:51 م بتوقيت عدن

محاولة اغتيال للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

عدن تايم / وكالات

فيما كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يشارك في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، كان هناك شاب يدعى ديفيد ستيوارت يتابع ما يقوله المرشح الجمهوري، وذلك بعد خروجه من متجر قريب، أمس السبت، لكنه انتهى به الأمر ليصبح شاهدا على محاولة اغتيال تاريخية.

وكان الشاب الذي تحدث لموقع "أكسيوس" يقف مباشرة أسفل المبنى الذي اعتلاه مطلق النار على ترامب في ولاية بنسلفانيا، ويصور مقطع فيديو طويلا للواقعة وما بعدها مدته 15 ثانية.

لكنه قال إن سلطات إنفاذ القانون استولت على الفيديو "السري" لاحقا، بينما لم يتمكن ستيوارت من نشره.

10 إلى 15 دقيقة

كما قال إن الصراخ سمع عندما رأوا مطلق النار، ثم بدأ الرصاص بالمرور فوق رأس ستيوارت الذي صور الفيديو واستمر في التسجيل لمدة من 10 إلى 15 دقيقة بعد إطلاق النار.

وقال للموقع الأميركي، إن سلطات إنفاذ القانون بدأت في إطلاق النار على المشتبه به على الفور فأردته قتيلا، وأخبره شاهد آخر أنه رأى رأس المهاجم "ينفجر".

ونقل ستيوارت في سيارة تابعة للأمن الداخلي مع شهود آخرين إلى مبنى بينما طلب منهم عدم التحدث إلى بعضهم بعضاً، وأدلى بشهادته إلى شرطة ولاية بنسلفانيا ووزارة الأمن الداخلي وجهات أخرى.

وحسب الشرطة، فقد تم احتجاز 18 شاهدا في هذا المبنى بعد إطلاق النار، ثم أطلق سراح ستيوارت ليلة السبت.

وقال جهاز الخدمة السرية إن الرئيس السابق المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، أصيب برصاصة في أذنه، السبت، في هجوم أدى إلى مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين، فضلا عن تحييد المهاجم.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) كان حدد هوية مطلق النار على ترامب على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما من ولاية بنسلفانيا، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأحد.