آخر تحديث :الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 08:14 م

اخبار رياضية


الإطاحة بالدكتور "محمد حسن عبده الشيخ" من منصب نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 10:56 م بتوقيت عدن

الإطاحة بالدكتور "محمد حسن عبده الشيخ" من منصب نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة

عدن تايم / متابعات

أقر مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة السلة في اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية بصنعاء برئاسة رئيس الاتحاد الأستاذ عبدالستار الهمداني إجراء تدوير مسبب في بعض مناصب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بما تقتضيه مصلحة اللعبة وأنشطتها وفعالياتها المختلفة.

وأقر الاجتماع الذي عقد حضورياً وإليكترونياً بمشاركة 8 أعضاء من أصل 11 عضواً اتخاذ قرار التدوير بالإجماع ما عدا عضو واحد ليصبح قوام المجلس الجديد على النحو التالي:

عبدالستار الهمداني/رئيساً

أنور عبدالدائم/نائباً للرئيس

جمال عبدالله إبراهيم/اميناً عاماً

نبيل الصوفي/أميناً عاماً مساعداً

عبدالكريم راشد/مسئولاً مالياً

عادل عمر/مشرفاً فنياً

محمد حسن عبدالشيخ/عضواً

خالد زوقري/عضواً

محمد خراز/عضواً

محمود عباسي/عضواً

طلال محسن/عضواً

وكان رئيس الاتحاد العام الأستاذ عبدالستار الهمداني قد ألقى كلمة ترحيبية بأعضاء مجلس الإدارة المشاركين في الاجتماع الدوري رقم 3 للعام الجاري، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع له أهمية كبيرة كونه يحدد مسار خطة وأنشطة الاتحاد للفترة المقبلة التي ستشهد تدشين الموسم السلوي الجديد بعد أن نجح الاتحاد في إقامة الدوري التصنيفي الموسم الماضي.

واستعرض الهمداني ما تم خلال التحضير والإعداد لمشاركة المنتخب الوطني للشباب في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي أقيمت في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 15 يوليو الجاري وما رافق المشاركة من صعاب ومشاكل تم التغلب عليها بتكاتف الجميع وتعاون الرجال الصادقين، مشيداً بالجهود التي بذلها أعضاء مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية، متمنياً مزيداً من البذل والعطاء حتى تتحقق طموحات أبناء كرة السلة اليمنية عامة.

وشهد الاجتماع مداخلات من قبل أمين عام الاتحاد جمال عبدالله إبراهيم وأعضاء المجلس الحاضرين أنور عبدالدائم وعادل عمر ونبيل الصوفي وعبدالكريم راشد ومحمد خراز ومحمود العباسي والتي كانت في صلب النقاط المقرة بجدول اعمال الاجتماع ليخرج الجميع بقرار التدوير المسبب والى جانب ذلك القرارات التالية:

اقرار محضر الاجتماع السابق.

إقرار صحة قيد وتسجيل اللاعب محمد يعيش في صفوف نادي شعب حضرموت والرد على رسالة نادي الميناء بذلك.

قبول الاستقالة المسببة التي تقدم بها ثلاثة من أعضاء اللجنة الفنية وهم حمود طاهر وعادل الشرخة وعبدالله الحجلة وهو ما ينهي عمل اللجنة الفنية بسبب استقالة ثلاثة من أعضائها من أصل خمسة أعضاء.

تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد تحت إشراف عضو مجلس الإدارة المشرف الفني عادل عمر وكالتالي:

لجنة الحكام وتتكون من الحكام عامر العكبري ومصطفى زيد وعمر عبدالرحمن وعبدالله شامس.

لجنة المنتخبات وتتكون من عبدالكريم الحلالي والدكتور سعيد الرمادي ومحمد البيضاني.

لجنة المسابقات وتتكون من حمود طاهر وعادل الشرخة وعبدالله الحجلة وباسل قدار وقيصر مشدلي.

إبقاء لجنة 3×3 كماهي بنفس القوام وبرئاسة أشرف شرف الدين.

إقرار إقامة بطولة كأس السوبر في مدينة سيئون ابتداءً من العشرين من أغسطس المقبل بمشاركة الأندية الأربعة الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري التصنيفي وهي وحدة صنعاء وأهلي صنعاء والتلال وشعب حضرموت مع تمثيل بطل كأس السوبر للجمهورية اليمنية في البطولة العربية للأندية القادمة.

تكليف المشرف الفني ولجنة المسابقات بإعداد التصور الخاص ببطولتي الدرجة الأولى والثانية للرجال والناشئين ورفعه لمجلس الإدارة لإقراره في الاجتماع المقبل.

إقرار المشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الرجال التي ستقام في دبي خلال الفترة 8 – 16 نوفمبر القادم.

إقرار التقرير الفني والإداري والمالي الخاص بمشاركة المنتخب الوطني للشباب في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في بغداد خلال الفترة 11 – 15 يوليو الجاري.