آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 08:03 ص

اخبار وتقارير


عاجل.. قرار أممي برفع العقوبات عن صالح ونجله

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 11:48 م بتوقيت عدن

عاجل.. قرار أممي برفع العقوبات عن صالح ونجله

عدن تايم/خاص

قالت قناة الجمهورية التابعة لمجلس المقاومة الوطنية اليمنية، أن لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي رفعت العقوبات عن الرئيس الأسبق الراحل علي عبد الله صالح، ونجله السفير أحمد علي عبد الله صالح، حسب ما رصد محرر عدن تايم.
ونقلت القناة عن مصدر في مكتب العميد طارق صالح الذي يرأس مجلس المقاومة الوطنية قوله إن : مندوب اليمن لدي مجلس الأمن قدم طلب رفع العقوبات، وانتهت فترة الاعتراض اليوم ليتم رفع العقوبات بإجماع الدول الأعضاء.
وأكد طارق صالح وهو عضو مجلس القيادة الرئاسي رفع العقوبات عن صالح ونجله، عبر تغريدة نشرها في حسابه على منصة X رصده محرر عدن تايم.
وقال طارق صالح : "حذفت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن اسمي الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد، من قائمة العقوبات التابعة لها".
واضاف : "اتوجه بالشكر لكل الجهود التي بذلت من أجل ذلك من مجلس القيادة ودعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة".

الجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي، كان اعتمد في 2015م القرار رقم 2216 حول اليمن، والذي بموجبه تم فرض عقوبات على كل علي صالح ونجله وقيادات حوثية، لضلوعهما في أعمال تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن، ليستمر القرار فيما يخص صالح ونجله حتى اليوم الذي الغي فيه.