آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 10:19 ص

اخبار محافظات اليمن


أمن تعز يعتقل مدير إذاعة صوت اليمن مجلي الصمدي (بيان)

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 07:04 م بتوقيت عدن

أمن تعز يعتقل مدير إذاعة صوت اليمن مجلي الصمدي (بيان)

عدن تايم/خاص

عبر حراك احرار مناطق الوسط اليمني عن إدانته لاعتقال صحفي من قبل أمن محافظة تعز.

بيان إدانه

نحن حراك أحرار وسط اليمن، نعلن إدانتنا الشديدة للاعتقال التعسفي الذي تعرض له الإعلامي مجلي الصمدي، مدير إذاعة صوت اليمن، من قبل أمن محافظة تعز.
إن هذا العمل يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحقوق الإنسان، ويعكس تراجعًا مقلقًا في مستوى الحريات العامة في بلادنا. إن الاعتداء على الصحفيين لا يعرقل فقط جهودهم في نقل الحقيقة، بل يؤثر أيضًا على حق المجتمع في الحصول على المعلومات.
أن الصحفي الصمدي فر من ميليشيات الحوثي جراء ما أنتهكته بحقه من أعتداء ، وأن أعتقاله من قبل أمن تعز يمنح رسالة عن تشابه أطراف في الشرعية مع ميليشيات الحوثي والتوحد ضد من كان لا يتبع تلك الأطراف ولا يدين بالولاء لها ، مما يعني أن الجزء المحرر في مناطق الوسط لا يختلف عن الجزء المحتل من قبل ميليشيات إيران ، فكلاهما تحت سيطرة أطراف لا تختلف عن بعضها في ممارسة الإرهاب والقمع ضد الأحرار وأصحاب الرأي والقضية العادلة.
في الوقت الذي نعتبر فيه الإعلام ركنًا أساسيًا للديمقراطية ولتعزيز السلم الأهلي، نهيب بكافة الجهات المعنية المحلية والدولية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات واحترام حقوق الصحفيين وحرية التعبير.
ندعو إلى إطلاق سراح مجلي الصمدي فورًا ودون قيد أو شرط، ونؤكد على مواصلتنا في الدفاع عن حرية الإعلام والنضال من أجل حقوق جميع الصحفيين في بلادنا.

حراك أحرار وسط اليمن