آخر تحديث :السبت - 14 سبتمبر 2024 - 08:13 ص

اخبار عدن


بحث الحلول لإعادة تدوير الصابون منتهي الصلاحية بين المفوضية السامية ووزارة المياه بعدن

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 10:07 م بتوقيت عدن

بحث الحلول لإعادة تدوير الصابون منتهي الصلاحية بين المفوضية السامية ووزارة المياه بعدن

عدن - خاص

التقى وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن محمد رفيق.

جرى خلال اللقاء، بحث تعهدات الدول المانحة للدول النامية في مجالات التعليم والصحة والبيئة وتغير المناخ والحماية الاجتماعية، وذلك ضمن المنتدى العالمي للاجئين والذي يعقد بشكل دوري كل 4 سنوات في جنيف مع المانحين والقطاع الخاص والدول والحكومات .

كما تطرق الجانبان، إلى مناقشة الحلول المقدمة من قبل المفوضية فيما يتعلق بإعادة تدوير الصابون منتهي الصلاحية حيث جرى البحث حول افضل طرق التدوير الأمنة وفقاً للمعايير البيئية المتبعة بما في ذلك اعادة تصدير الكمية إلى الخارج.

وناقش الاجتماع الترتيبات الجارية لعقد ورشة عمل موسعة في 27 سبتمبر القادم في العاصمة المؤقتة عدن لمعرفة احتياجات مختلف القطاعات ليتم عكسها في استراتيجية بلادنا لـ 4 سنوات قادمة للحصول على التمويل من المانحين والقطاع الخاص لتعزيز قدرة بلادنا على مواجهة موجات الهجرة والنزوح .

واكد وزير المياه والبيئة، حرص الوزارة، على ان تكون خدمات المياه والصرف الصحي اولوية ملحة ضمن الاحتياجات المدرجة في المشاريع والبرامج للأعوام القادمة بما يخدم اللاجئين والنازحين والمجتمع المضيف.