آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:20 م

قضايا


أسر الشهداء الساكنة في مبنى التأمينات تناشد الرئيس الزبيدي والمحرمي التدخل لمنع إخراجهم ورميهم إلى الشوارع

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

أسر الشهداء الساكنة في مبنى التأمينات تناشد  الرئيس الزبيدي والمحرمي التدخل لمنع إخراجهم ورميهم إلى الشوارع

عدن تايم / نائله هاشم

نظمت اسر الشهداء و المتضررة منازلهم الساكنة بمبنى التأمينات مساء اليوم في مديرية خورمكسر وقفة احتجاجية ناشدوا فيها سيادة الرئيس عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وقائد القوات الجنوبية ابو زرعه المحرمي وقائد مكافحة الارهاب القائد شلال علي شايع برفع الظلم عن اسر الشهداء حي السلام وقالوا : نحن اسر شهداء المتضررة منازلهم ولسنا متنفذين او مقتحمين.

وفي حديث اطلقه احد المتضررين من كبار السن قائلا : اين نذهب ونحن قد ضحينا باولادنا شهداء لهذا الوطن وتحطمت منازلنا نناشد كل الشرفاء في ايجاد حلول وبدائل لخروجنا من المساكن الى الشارع.
وأضاف :  نحن ابناء هدا الوطن و أسرنا و اطفالنا ونسائنا وكبار السن نناشدكم باسم العجزة أن لا تتركونا فنحن ضحايا للحرب و للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال متضرر آخر : اما يكفينا قهر وظلم وتشرد في بلادنا اين نذهب نحن لم نقتحم تلك المساكن و لسنا متنفذين ولكن من أسكنا فيها المقاومة الجنوبية بعد ان احترقت وتهدمت مساكننا في الحرب الهوجاء 2015 حرب الحوثي واحترقت قلوبنا على اولادنا اين نذهب باسرنا و عوائلنا؟

وأ كدت احدى أسر الشهداء و المتضررة منازلهم الساكنة في مبنى التأمينات، في حديتها بأن القيادات المحلية والأمنية في عدن كانت تعلم بسكنهم في تلك المباني ولم تحرك ساكن او تقديم حلول بل ظلت ساكته الى هدا الوقت اين ندهب باطفالنا ، معبرين عن أسفهم الشديد لما الت إليه الأوضاع، بأن يتم اخراجهم من مساكنهم منذ تسع سنوات الى الشارع دون اعتبار لما قدموا من شهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الأرض والعرض والكرامة.

وطالب المحتجون القيادات السياسية النظر الى مطالبهم بايجاد حلول مناسبة وبدائل لمساكنهم... حيث تم أشعارهم بانه ستاتي قوة و ستقوم باخراجهم من تلك المباني بعد المهلة التي أعطاها لهم للإخلاء، والتي تنتهي يوم الأحد القادم، بحسب إفادتهم.