آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 09:58 ص

اخبار محافظات اليمن


أبين.. تنسيق مشترك بين انتقالي المحافظة ومكتب الأوقاف

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:18 م بتوقيت عدن

أبين.. تنسيق مشترك بين انتقالي المحافظة ومكتب الأوقاف

أبين/خاص:

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الثلاثاء، بمدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة، الشيخ عبد الملك عبد الحليم.

وفي اللقاء الذي حضره مدير إدارة الفكر والإرشاد عبداللاه فيصل المشرقي، تمت مناقشة، كيفية ترشيد الخطاب الديني ودور خطباء المساجد في كيفية تقديم الرسائل الدينة، بحيث تكون أكثر توافقاً مع متطلبات المجتمع، وأهمية تعزيز برامج التوعية بما يتلاءم مع قيم التسامح والاعتدال، وحث الشباب على التمسك بقيم وتعاليم الاسلامي الحنيف بعيدا عن التطرف والغلو والتعصب والتشدد.

كما تم مناقشة التعاون في انجاح الحملة التوعوية التي تتبناها دائرة الفكر والارشاد بالأمانة العامة، عن المناطقية وخطرها على حاضر ومستقبل الجنوب، والدعوة الى وحدة الصف الجنوبي ونبذ الفرقة والتنازع وتوحيد الجهود في محاربة كل الظواهر الدخيلة والسلبية على مجتمعنا الجنوبي.

وأشاد رئيس الهيئة بدور مكتب الأوقاف في الحفاظ على النشء، من مخاطر الانحراف والعنصرية، واسهامه في نشر القيم الدينية السامية التي تعزز قيم التسامح والاعتدال، وتوجيه الشباب نحو سلوكيات ايجابية مبنية على أسس أخلاقية، وتقديم برامج تعليمية وتوعوية تهدف الى تقوية الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

من جانبه اطلع مدير الاوقاف والإرشاد بالمحافظة، رئيس الهيئة، على الجهود التي يقوم بها المكتب من انشطة دينية متنوعة ومن خلال تفعيل حفظ النشء والشباب للقرآن الكريم وعمل المسابقات الدينية في مديريات المحافظة.