آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 11:30 م

اخبار عدن


عدن.. وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

عدن.. وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية

عدن/خاص:

وضع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم حجر الأساس لمشروع البدء بأعمال إعادة تأهيل وتاثيث معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية.

المشروع الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وتاثيث عدد من الاقسام والمبنى الرئيسي والمعامل التدريبية بالمعهد بتمويل من بنك التنمية الألماني kfw عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس تصل كلفته إلى مليون ومائتين الف دولار.

الى ذلك دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح توريد الرافعات الشوكية والكهربائية واليدوية لمخازن التحصين الصحي الموسع في عدد من المحافظات والممول من بنك التنمية الألماني kfw عبر مكتب الأمم المتحدة لمشاريع الخدمات اليونبس بواقع 16رافعة بكلفة تصل إلى مليون وستمائة ألف دولار سيتم توزيعها على مخازن التحصين بالمحافظات.

وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح أثنى على الدعم المقدم من اليونيبس والممول من بنك التنمية الألماني… مشيراً إلى هناك مشاريع ممولة من نفس الداعمين موجهة لإنشاء المخازن المركزية بالمحافظات ومخزن محوري في عدن باحدث التجهيزات بكلفة تصل إلى أربعة مليون دولار.

حضر الفعاليتين نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي وعميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور جمال امذيب ونواب العميد ومدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير مشروع إعادة تأهيل المعهد المرحلة الرابعة ايمن مشعل ومنسق مشاريع اليونبس بعدن المهندس حسام عبودة وعدد من المختصين.