آخر تحديث :الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 11:55 م

اخبار وتقارير


صور - شاهد الأعمال الجارية في مشروع سد حسّان الاستراتيجي بأبين

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 05:16 م بتوقيت عدن

صور - شاهد الأعمال الجارية في مشروع سد حسّان الاستراتيجي بأبين

عدن تايم/خاص

نشر المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، صور تظهر الأعمال الجارية في مشروع إنشاء سد حسّان بمديرية خنفر محافظة أبين، والممول من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتظهر الصور التي رصدها محرر عدن تايم الأعمال الجارية في مشروع سد حسّان الاستراتيجي، والذي تُشرف على إنشاءه وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.
ويجري العمل في مشروع سد وادي حسان الاستراتيجي بمحافظة أبين على قدم وساق، من قبل الشركة الكندية، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الاولى "78" مليون دولار وبتمويل كريم من صندوق أبوظبي للتنمية بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.
ويُعتبر سد حسّان من المشاريع الاستراتيجية التي ستعمل على تحقيق التنمية الزراعية والمائية المستدامة ومضاعفة الإنتاج الزراعي في أبين والتي تُعتبر سلة غذاء الوطن.
وحسب تصريحات سابقة لوزير الزراعة والثروة السمكية فإن سد حسان الاستراتيجي سيغذي اكثر من 14 الف هكتار من الاراضي الزراعية في دلتا ابين التي تسمى "سلة الوطن الغذائية ".
وأوضح بأن منسوب الجريان الموسمي للمياه في الوادي تصل الى "40" مليون متر مكعب،فيما سيصل مخزون السد بعد انجاز المرحلة الاولى من المشروع "19,5" مليون متر مكعب اي بمقدار 50% من منسوب المياه الموسمي ، بالإضافة إلى ملحقات المشروع من الحواجز الترابية ،والخرسانية ،وطريق اسفلتي ممتد من الخط الرئيس الى موقع المشروع بطول "7,5 " كيلو متر.