آخر تحديث :الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 08:01 ص

اخبار رياضية


الاتحاد يزيح النصر من وصافة الدوري السعودي بثلاثية في القادسية

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 12:54 ص بتوقيت عدن

الاتحاد يزيح النصر من وصافة الدوري السعودي بثلاثية في القادسية

عدن تايم / كووورة

استعاد فريق الاتحاد وصافة الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين، بالفوز على ضيفه القادسية بنتيجة 3/1 في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت ضمن الجولة السابعة للمسابقة.


سجل للاتحاد كريم بنزيما، موسى ديابي، ماريو ميتاج في الدقائق 7و67 و80، بينما أحرز هدف القادسية الوحيد بيير أوباميانج في الدقيقة 20.


بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 18 نقطة ليستعيد وصافة الترتيب في جدول الدوري بعدما فقدها لمدة 24 ساعة بفوز النصر على الشباب أمس الجمعة، فيما ظل رصيد القادسية 10 نقاط في المركز السابع.


تقدم الفرنسي كريم بنزيما مبكرا للاتحاد في الدقيقة السابعة، بعدما تسلم تمريرة طولية في عمق الدفاع من مواطنه موسى ديابي ليمر قائد العميد من زميله السابق في ريال مدريد ناتشو فيرنانديز مدافع وقائد القادسية، ويسجل من زاوية صعبة في مرمى الحارس كاستيليس.


بعد الهدف اندفع القادسية نحو التعويض ولاحت فرص تهديفية للفريقين، لكن الفريق الضيف نجح في تعديل النتيجة بهدف عن طريق الجابوني بيير إيميرك أوباميانج في الدقيقة 20.


واستغل أوباميانج هفوة دفاعية لينطلق وينفرد بمرمى الحارس الصربي رايكوفيتش، حيث نجح المهاجم الجابوني في مراوغة الحارس وتسجيل الكرة في الشباك.


وبعد شوط أول خيم عليه التعادل الإيجابي رغم فرص الاتحاد للعودة في التقدم، كشر أصحاب الأرض عن أنيابهم في الشوط الثاني.


ونجح بنزيما في أن يسجل هدفا قبل منتصف الشوط الثاني بعدما تسلم كرة أمام المرمى وحاول تسديدها بضربة رأسية ونجح في ذلك لكن بعد تدخل مع الحارس كاستيليس ليعود الحكم الروسي سيرجي كاراسيف إلى تقنية الفار ويؤكد عدم شرعية الهدف.


لم يفقد لاعبو الاتحاد الأمل في العودة والتقدم من جديد حيث نجح الفريق المتسلح بحضور جماهيري بلغ أكثر من 35 ألف مشجع في ملعب الجوهرة المشعة، في أن يعود للتقدم من جديد عند الدقيقة 67.



بصمة أولى لديابي


واستطاع الفرنسي موسى ديابي أن يسجل أول أهدافه هذا الموسم بعدما تميز على مستوى صناعة الأهداف.


وسجل ديابي هدفا بعد مجهود فردي رائع من بنزيما في وسط الملعب الهجومي، ليمرر كرة طولية إلى حسام عوار الذي أرسلها مباشرة إلى ديابي المنفرد ليسجل في الشباك معلنا عن الهدف الثاني.


واستطاع الاتحاد أن يعزز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 80 عن طريق المدافع الألباني ماريو ميتاي والذي استفاد من ارتباك دفاعي للقادسية ليمر بمجهود فردي رائع، ليجد نفسه أمام المرمى ويسدد بيمناه في الشباك ليؤمن فوز العميد.


ورغم التقدم بثلاثية إلا أن معاناة الاتحاد كانت على صعيد الإصابات بعد فقدان جهود كل من مهند الشنقيطي وعبدالإله العمري، وحسن كادش.


وسجل أوباميانج هدفا متأخرا بالدقيقة 90 لكن راية التسلل كانت حاضرة لتحرمه من تقليص الفارق، كما أبعد الحارس رايكوفيتش فرصة أخرى محققة للضيوف.