آخر تحديث :الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 04:26 م

اخبار رياضية

أقيمت برعاية المحافظ احمد لملس..
اختتام الندوة التوعوية للرياضيين بعدن

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 02:11 م بتوقيت عدن

اختتام الندوة التوعوية للرياضيين بعدن

عدن / علاء عياش:

اختتمت صباح اليوم برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، فعالية الندوة التوعوية للرياضيين بعدن والتي أقيمت بهدف المساهمة بتطوير النشاط الرياضي ونشر قيم الابداع والتنافس الشريف، بمشاركة كوكبة واسعة من الرياضيين ونجوم الزمن الجميل في جميع الالعاب الرياضية بالإضافة إلى قيادات العمل في إدارات الاندية وفروع الاتحادات واللاعبين.


واسدل الستار عن الندوة التي نظمت في قاعة ليلتي بمديرية المعلا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وقدمت عدد من أوراق العمل التوعوية المتعلقة بتنظيم العمل الرياضي وتطويره، وطرحت من خلالها عدد من الأفكار والمقترحات التي تساعد على تحسين جودة العمل على مستوى الأندية والاتحادات الرياضية بعدن.


وأوصى البيان الختامي والتوصيات للندوة وقدمه د. ماهر علي قاسم رئيس سكرتارية اللجنة، التأكيد على أهمية الاستفادة من الأوراق المقدمة وأخذ كل ماجاء فيها والملاحظات الواردة والمقترحات من قبل العديد من المشاركين في الندوة، والعمل ببعض الاراء والمناقشات التي قدمت وتم طرحها من قبل المشاركين.


واهتم البيان الختامي للندوة بشأن تطوير النشاط الرياضي وإعادة تنظيم العمل داخل أروقة الأندية والاتحادات الرياضية في ختام اعمالهم اليوم، بضرورة تنفيذ ماجاء في اوراق العمل التي قدمت بناءً على التوصيات التي رفعت في الندوة، وتحقيق أكبر قدر من الفائدة بما يخدم العمل الرياضي ويساهم بتطويره والارتقاء بمستواه.


وشددت التوصيات على أهمية بناء أسس واضحة لتطوير النشاط الرياضي والاهتمام بالقاعدة التي تعتبر حجر الأساس ولبنى اولى في البناء وذلك من خلال إيلاء مزيداً من الرعاية وتوفير المتطلبات والاحتياجات التي تساعد على تحقيق الفائدة المرجوة، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية والمنشآت الرياضية التي تعد حجر زاوية وعامل رئيسي للنهوض والارتقاء بالجانب الرياضي.


اشاد الوكيل محمد سعيد سالم رئيس اللجنة، في كلمة نهاية الندوة برعاية الاخ المحافظ لهذه الندوة لا هميتها واعتبارها بداية لكثير من الندوات والنشاطات لما يساهم في تطوير الحركة الرياضة بالعاصمة عدن، معبراً عن سعادته البالغة باختتام الندوة والمشاركة الواسعة التي سجلت من قبل المشاركين على أمل أن يستمر تنظيم مثل هذه المناسبات لما لها من أثر إيجابي يساهم في وضع حلول ومعالجات للتطوير.


وفي كلمة للكابتن وجدان الشاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة نائب رئيس اللجنة، أكد على أهمية إقامة مثل هذه الندوات التوعوية للرياضيين والتي تساعد على وضع حلول ومعالجات للوضع الرياضي والتي تغرس المفاهيم الأساسية المساهمة في تطوير وتحسين جودة العمل التي من شأنها إحداث تغيير ونقلة نوعية في المستقبل، شاكراً تعاون الجميع على إقامة الندوة واتمامها.



وكانت الندوة التوعوية للرياضيين بعدن قد افتتحت أعمالها صباح أمس الثلاثاء، وتضمنت اربع ورق عمل الأولى بعنوان ندرة المواهب في كرة القدم وبعض الالعاب للكابتن محمود عبيد، والورقة الثانية للكابتن خالد الزامكي عن شروط نجاح النشاطات والمسابقات والبطولات الرياضية، في حين حملت الورقة الثالثة الإعلام الرياضي صعوبات وآمال وطموحات مشتاق عبدالرزاق، فيما تحدثت الورقة الرابعة عن رياضة المرأة في ظل النزاعات والحروب والصراعات.


ونظمت الندوة التوعوية للرياضيين بعدن برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، ولجنة مكونة برئاسة محمد سعيد، والكابتن وجدان الشاذلي نائب رئيس اللجنة، وعضوية الكابتن جميل سيف والكابتن احمد مهدي الاحمدي و الكابتن منير يحيى، وسكرتارية د. ماهر علي قاسم رئيساً و محفوظ سيف وسامي حريبي وارزاق خالد سالمين.