آخر تحديث :الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 09:21 م

اخبار محافظات اليمن


لحج.. استكمال العمل في عدد من آبار المياه بطور الباحة

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 07:26 م بتوقيت عدن

لحج.. استكمال العمل في عدد من آبار المياه بطور الباحة

عدن تايم / لحج


تسلمت قيادة السلطة المحلية بمديرية طور الباحة، محافظة لحج، ثلاث آبار بعد استكمال تأهيلها بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC.


وقال مدير عام المديرية، عفيف الجعفري، إنه تم عقد مراسيم استلام وتسليم كمرحلة أوليه لـ3 آبار كانت متوقفة عن الخدمة منذ 15عاماً، وذلك بعد إنجاز أعمال إعادة تأهيلها بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وتنفيذ مؤسسة الهابون للمقاولات.


وأضاف الجعفري أن هذه الآبار تابعة لمؤسسة المياه بالمديرية، وتمثلت إعادة صيانتها وتأهيلها بتوفير منظومة متكاملة للطاقة الشمسية لكل بئر، مع رافع للمياه (غاطس) ومد الشبكة الرئيسية من الآبار إلى الخزانات التجميعية في محيط مركز المديرية.


واشار الجعفري إلى أن إعادة هذه الآبار للخدمة سوف يغذي سوق المديرية والمرافق الحكومية، بالإضافة إلى عدد من المناطق والقرى المجاورة.


إلى ذلك، جرى اليوم الأربعاء استلام أولي لمشروع مياه منطقة السلم المنفذ من قبل الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وبتمويل من رجال الخير بالمملكة العربية السعودية.


وقال مدير عام المديرية عفيف الجعفري: إن مشروع مياه منطقة السلم تضمن حفر بئر وتوفير منظومة طاقة شمسية، بالاضافة لرافع للمياه (غاطس) وخزان تجميعي للمياه.


وتقدم الجعفري بالشكر الجزيل للجنة الدولية للصليب الأحمر، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، على تدخلاتهم في جانب تأمين المياه للمناطق المحتاجة.


مؤكداً ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية تمضي قدماً نحو تطبيق الخطة الرامية لإيصال المياه إلى كل المناطق المحرومة من المياه من سابق.


حضر عملية الاستلام كلاً من المقدم منصور الودودي مدير أمن المديرية، وعادل الشتاء مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، والمهندس علي محمود منسق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمهندس إدريس نجيش مندوب التنسيق باللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمهندس خالد باعوين من فريق المياه باللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومطلق عبد حسين الهابون من مؤسسة الهابون للمقاولات، والفني الكهربائي عبدالله عبده الهابون.