آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 12:02 ص

اخبار عدن


ناشط : أمطار اليوم كشفت فشل مشروع تصريف المياه بصيرة والذي كلف 2مليار ريال

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 10:43 م بتوقيت عدن

ناشط : أمطار اليوم كشفت فشل مشروع تصريف المياه بصيرة والذي كلف 2مليار ريال

عدن تايم/خاص

كشف الناشط سامي العدني، عن تكلفة تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، والذي بلغ حوالي 2 مليار ريال.

جاء ذلك في تعليق نشره عبر حسابه على فيسبوك ورصده محرر عدن تايم، أشار فيه إلى أن الأمطار التي شهدتها المدينة اليوم جاءت لتكشف فشل هذا المشروع.

وقال الناشط سامي العدني : "هذه هي تكلفة المشروع الاستراتيجي لتصريف مياه الأمطار في صيرة 80,000,000 ثمانين مليون ريال، تكلفة مشروع شبكة تصريف مياه الأمطار (خط إسعافي بمنطقة المرسابة) وتم تنفيذ المشروع من قبل إدارة الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه/عدن".

واضاف في التعليق الذي رصده محرر عدن تايم: "عام 2021 تم تنفيذ مشروع تصريف مياة الامطار بتمويل من منظمه الهابيتات المتحده بتكلفه ما يقارب 350,000 الف دولار باشراف من السلطه المحلية في صيرة".

وتابع : "اما بالنسبة للمشروع الاستراتيجي الممول من منظمة اليونبس ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضرية بتكلفة المرحلة الأولى 412 ألف اما المرحلة الثانية والثالثة فقد كلفت 621 ألف دولار".

وعلق العدني بالقول : "أكثر من ٢ مليار ريال اتخسعت برشة المطر الي نزلت اليوم"، في إشارة منه إلى أن كل هذا المبلغ الذي صرف كشفت فشله أمطار اليوم.

هذا وكانت الأمطار التي شهدتها مديرية صيرة فجر اليوم الجمعة، قد نتج عنها تجمع للمياه، وظهور حفر في مشروع تصريف مياه الأمطار الذي جرى تنفيذه في عدة أماكن بما فيها أماكن لم يكتمل العمل فيها.

وأثارت هذه الأضرار انتقاد العديد من الصحفيين والنشطاء الذين عبروا أن استيائهم جراء الفشل في تنفيذ المشروع الذي كلف مبالغ كبيرة.