آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 10:10 م

اخبار محافظات اليمن


إقامة معرض خاص بمنتجات الألبان في لحج

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن

إقامة معرض خاص بمنتجات الألبان في لحج

لحج/خاص:

تحت رعاية معالي اللواء سالم عبدالله السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وبحضور الدكتور حسين جادين، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، تقيم الإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي معرض منتجات الألبان لمدارس المزارعين الحقلية في لحج.


ويهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على تطوير صناعة الألبان في المنطقة وتعزيز قدرة مربيات الأبقار على تحسين جودة وإنتاجية منتجات الألبان المحلية. كما يوفر المعرض منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المزارعين والمربيين، فضلاً عن استعراض أحدث التقنيات والأساليب في مجال إنتاج الألبان.


وسيشتمل المعرض على مجموعة واسعة من المنتجات الألبانية، بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية ومناقشات مع خبراء في المجال، مما سيمكن المشاركين من اكتساب مهارات جديدة وتوسيع آفاقهم المهنية.


وفي كلمته، أكد معالي اللواء السقطري على أهمية هذا المعرض في دعم الزراعة المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين والمساهمين في تنظيمه.


كما أعرب الدكتور حسين جادبن عن استعداد الفاو لدعم جهود تعزيز إنتاجية الألبان في المجتمع المحلي، وتعزيز التعاون في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.


وسيستمر المعرض طوال يومين، ويتوقع أن يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار والمزارعين للمشاركة في هذه الفعالية المهمة.