آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 12:30 ص

كتابات واقلام


كتبنا ..وماكتبنا...!!

الإثنين - 03 يونيو 2024 - الساعة 11:00 ص

نجيب صديق
بقلم: نجيب صديق - ارشيف الكاتب


منذ لحظة صدور قرار تعيين د احمد عوض بن مبارك.. رئيسا للوزراء...كان هناك إجماع على أنه سيورث ملفات شائكة ومعقدة في داخل كل ملف كوارث متراكمة من عناوين للفساد والفاسدين وعلى مدار سنوات طويلة مضت..
وهي ملفات هامة مثل..ملف.

الكهرباء...النفط...مصافي عدن..البنك المركزي والعملة..وكثيرة هي الملفات وفي كل الاتجاهات.
وعلى المستوى السياسي كانت معايير التوافق بين الاخوة الاعذاء هو التشكيل الحكومي الذي اضر..ولم يفيذ الناس من تجربة المحاصصة..مالبتث أن أصاب الناس بخيبة أمل..
اليوم..
هذه الملفات تعرض نفسها أمام مسؤولية الحكومة وعلى الرغم من انه لم يجرى لها أي تغيير..وهنا المصيبة الكبرى..حيث تحمل مسؤوليتها د احمد عوض بن مبارك..وما تمثله هذه الملفات من صعوبات ومعوقات على طاولته ومتراكمة منذ قبل تحملة رئاسة الحكومة..
لذلك تقع على مسؤولياته إطلاق استراتيجية عمل جديدة ووطنية حيث تعد هذه الاستراتيجية خطوط عمل في تصحيح كل الاوضاع والملفات وفي مقدمتها ملف الكهرباء..والنفط.. والمرتبات.. والعملة..ملفات صعبة ومعقدة..وعليه أن يبدأ خطوة بخطوة..دون الالتفات إلى الوراء وان لايفتح ادنيه للوشاة.. وأصحاب النوايا الخبيثة أو اولئك الذين مارسوا الفساد في الحكومة من وزراء ومسؤولين..هؤلاء عقبة..كاداء..
والمواطن يعرف هؤلاء بالاسم والصورة..( عسكر وحرامية).. ومااكثرهم في المستنقع الحكومي الاسن الموروث..
لذلك نتوجه إلى معالي دولة رئيس الوزراء..بن مبارك.. إطلاق حملة استراتيجية لتصحيح معايير سلطة الحكومة وهيبتها..وان تكون التشريعات والقوانين المنظمة في البلاد ترتكز على مبدأ الثواب والعقاب..وهذا هو الضمان الحقيقي لتحقيق حماية الوطن واستقرار معيشة المواطن..
وحتى لا يأتي يوماً ما.. نغني...
كتبنا.. وماكتبنا..ويا خسارة ماكتبنا...

مع الاعتذار للصوت الملائكي ( فيروز)