آخر تحديث :الإثنين - 01 يوليه 2024 - 01:08 ص

اخبار رياضية

بفوزه بركلات الترجيح على وحدة عدن..
اهلي عدن يتوج بطلاً لدوري الناشئين للأندية بعدن

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 09:21 م بتوقيت عدن

اهلي عدن يتوج بطلاً لدوري الناشئين للأندية بعدن

عدن / علاء عياش:


توج فريق أهلي عدن بكأس بطولة الناشئين لأندية العاصمة عدن وذلك عقب تخطيه منافسه فريق وحدة عدن بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة باشواطها الاصلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية إنتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة.

واستحق لاعبو فريق أهلي عدن التتويج بكأس البطولة من خلال كسب المباراة النهائية التي أقيمت وقائعها عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر بحضور جمهور كبير زاد متعة وجمال للقاء المثير الذي ابتسم في نهاية المطاف لمصلحة فريق أهلي عدن بفضل تألق حارسه عبدالله الناخبي الذي تمكن في التصدي لأربع ركلات ترجيح كانت كافية لصعود فريقه لمنصة التتويج عن جدارة واستحقاق.

مجريات المباراة في شوطها الأول لم يدع لاعبو فريق أهلي عدن مجالا للمنافس من أجل التقاط الأنفاس بتسجيل هدف مباغث بعثر اوراق مدرب وحدة عدن، وجاء بواسطة رأسية عبدالله خطاب فاروق ف د. 2 من انطلاق المباراة.

ظن الجميع بأن هدف المباراة المبكر سيضع لاعبو وحدة عدن في مأزق إلا أن ذلك لم يكن صحيحا وسرعان ماعاد الفريق لأجواء المباراة من خلال الاستحواذ والسيطرة على الكرة وصناعة الخطورة بحثاً عن هدف يعيد الثقة المفقودة، وهو ماحدث فعلا عندما خطف مهاجم الفريق يوسف سالم صالح هدفا اعاد به فريقه لنقطة البداية.

مرت دقائق المباراة وسط تنافس بين لاعبي الفريقين للفوز بمعركة وسط الملعب، والتي شهدت صراعاً بفضل التقارب الكبير في إمكانيات الفريقين، وعند د. 21 يرسل لاعب أهلي عدن محمد هاني احمد كرة من منطقة بعيد عن حدود جزاء سكنت شباك الوحدة معلنا هدف التقدم الثاني، لينتهي الشوط بتقدم اهلي عدن بهدفين مقابل هدف.

مثل ماكان متوقع شهد شوط المباراة الثاني توهج وحداوي اخضر لعله يأتي بخبر سعيد يعيد امال الفريق في المباراة، فشن الوحداويين هجمات متنوعة من جميع الجبهات وكاد في أكثر من مناسبة الوصول للشباك لولا براعة الخط الدفاعي لفريق اهلي عدن الذي ابطل خطورة الهجمات، وعند انتصاف دقائق الشوط الثاني يخطف لاعب وحدة عدن عبدالرحمن علي صالح كرة اخطى حارس ودفاع اهلي عدن التوقيت ليضعها في الشباك مدركاً هدف التعادل لفريقه، لتمر بقية دقائق المباراة دون جديد ليعلن الحكم عن صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

لجأ الفريقين لركلات الترجيح والتي شهدت صراعاً من نوع آخر بفضل براعة حارسي الفريقين وخاصة حارس مرمى اهلي عدن عبدالله الناخبي الذي ابعد اربع ركلات ترجيح من اصل خمس نفذت، ليمنح فريقه الفوز بنتيجة 2/1.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالرحمن محمود (ساحة) وساعده على الخطوط علي باسليم (مساعد أول) وصالح حيدرة (مساعد ثاني) وكان محمد امين بلال (رابعاً) وراقبها الكابتن عماد وجدي انور.

فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة حارس نادي أهلي عدن عبدالله الناخبي بعد مساهمته في فوز فريقه في المباراة من خلال تصديه البارع لأربع ركلات ترجيح.

وفي نهاية البطولة جرى تكريم فريق أهلي عدن بكأس وميداليات بطل البطولة، في حين كرم فريق وحدة عدن بكأس وميداليات الوصافة والمركز الثاني.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، نال نجم وحدة عدن ناصر احمد جائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين تحصل زميله في الفريق صقر وجيه على جائزة أفضل حارس في البطولة، وفاز لاعب فريق شمسان عبدالكريم محمد بافرط بجائزة هداف البطولة برصيد خمسة أهداف، وكما تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح منافسات البطولة ووصولها الختام بسلاسة.

وفي نفس الوقت تسلم قائد فريق أهلي عدن كأس أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات برعاية مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي وتسلمه من ضيوف المباراة النهائية.