آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 01:53 ص

اخبار عدن


نوال جواد تطلع على عمل إدارة الكنترول وسير اختبارات الثانوية العامة بمدارس خور مكسر

الأحد - 07 يوليه 2024 - 08:59 م بتوقيت عدن

نوال جواد تطلع على عمل إدارة الكنترول وسير اختبارات الثانوية العامة بمدارس خور مكسر

عدن - الإعلام التربوي


واصلت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، نزولها الميداني للاطلاع على سير العملية الاختبارية في مراكز المديريات ـ وكان لها اليوم زيارة الى مدرسة عبده غانم بمديرية خور مكسر ثم تفقد إدارة الاختبارات والكنترول
في الزيارة التي رافقها فيها أ. صالح منصور ، مدير إدارة التربية بالمديرة ، وعدد من مختصي العملية الاختبارية ، اقتربت "جواد" من آلية سير العمل ن وفقا لما تم التوجيه به ، وما هو معمول به على وقاع العمل في هكذا محطات ، ووجهت حديثها للمشرفين والملاحظين ، والطلاب ، من خلال حديث حريص ، حمل كثير من الأشياء التي كانت فيها ن تضع حوار مسؤول ، يعبر عن قيمة الدور الذي يتحمله الجميع من راس الهرم ، وصولا الى حجرات الاختبارات.
وخلال المرور ، استمعت " جواد" الى كثير مما طرح من المشرفين ، وأيضا الطلاب ، وقدرتهم على التعاطي مع حيثيات الأسئلة ، واي صعوبة ، ودونت كثير من الملاحظات ، التي ستكون محتوى على طاولة اللجنة الفرعية للاختبارات.
وفي زيارتها لإدارة الاختبارات والكنترول ، اطلعت " جواد" على كثير من تفاصيل العلاقة ، التي يرتبط بها القائمين مع كل ما يصل اليهم من مواد ، واستمعت الى شرح مفصل من مدير إدارة الاختبارات "باسل وادي" ومدير الكنترول - عوض باشطح ، لطبيعة المزج في المهام الموكلة اليهم ، وما يمكن أن يكون في المهمات القادمة التي هي جزء من دور شامل ، تقدمه منظومة العمل التربوي والتعليمي في المحافظة والمديريات.
وشددت "جواد" ان القيمة هي روح الضمير المسؤول ، الذي تتبناه القدرات الخاصة التي تتحمل هذا الجزء المرافق ، بنوعية خاصة ، تمر على لوائح انضباط ، تلتزم لما هو موضوع على طاولة العمل اليومي ، الذي ينجز عمله تحت سقف الجهات المسؤولة من خلال مثابرة ، تهتم بالجديد وتستقبل التوجيه ، بعقلية ، لها قدرة الاستيعاب والإدراك ، بالمحتوى العام للعملية الاختبارية التي تنتقل من مرحلة الى أخرى.