آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 12:41 م

قضايا


بالوثائق ..من ريادة التعليم الى ريادة التطوير .. حلم يتبدد

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن

بالوثائق ..من ريادة التعليم الى ريادة التطوير .. حلم يتبدد

نبيل النقيب

في مطلع الاستعداد للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥ م قررت ان اطرق باباً اخر وهو ( تطوير التعليم ) ووجدت ان ( نظامنا التعليمي ) من الناحية القانونية فتح امامنا افاق واسعة لذلك .. واسعفتني المادة ٥٧ من اللائحة التنفيذي لقانون التعليم الاهلي ، فتقدمت إلى مكتب التربية والتعليم م/عدن بتاريخ ١٥/ يوليو ٢٠٢٤م  بطلب تفريع القسم العلمي الى ( قسم رياضيات ) ( قسم علوم ).

واعلنت عن هدا التقديم في اول طلب في تقسيم المرحلة الثانوية على مستوى المدارس المحررة في موقع عدن تايم
يوم الاربعاء الموافق/ 17 يوليو 2024 لكن ظل الطلب يراوح في مكتب التربية حتى تاريخ ١٣/ ٨/ ٢٠٢٤م ( قبل بدء العام الدراسي بخمسة أيام ) حيث تم رفع الطلب الى قطاع التعليم العام بالوزارة منسوخا لمحافظ محافظة عدن ووكيل قطاع المناهج ..
بتاريخ ٢٧/ ٨/ ٢٠٢٤م تم مخاطبة قطاع المناهج بالطلب والذي علق عليه بعدم العمل بهذا الطلب ..

بتاريخ ١/ ٩/ ٢٠٢٤م تم مخاطبة مكتب التربية م/عدن من قبل قطاع التعليم برفض الطلب .. وتم إبلاغنا بالتوجيه بتاريخ ٢/ ٩/ ٢٠٢٤م .. اصبت بالاحباط من هذا القرار المخالف لنظامنا التعليمي المنصوص عليه في لوائحنا منذ عام ٢٠٠٤م ولم يجراء احد لتفعيله ..

في مساء ٣/ ٩/ ٢٠٢٤م وبالصدفة اطلعت على قرارات د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني المصرية عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 لتخفيض عدد المواد وإعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لتخفيف من أعباء الطلاب مع مراعاة نواتج التعلم بعد حوار مجتمعي شمل المنظومة التعليمية بكل أطرافها وإعتماد التفريع في جميع الثانويات في الجمهورية .. فقررت التظلم على قرار وأد ( تطوير التعليم ) الذي اردت ان ادشنه في بلدي قبل غيرها من البلاد فتوجهت للوزارة لتقديم التظلم بتاريخ ٤/ ٩/ ٢٠٢٤م وسأواصل السعي حتى انجح مشروع التطوير واكون رائده بأذن الله .