آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 09:58 م

مجتمع مدني


ندوة في ثانوية يهر بيافع عن مواقع التواصل: الأهمية والمخاطر وكيفية الاستخدام الصحيح

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 04:46 م بتوقيت عدن

ندوة في ثانوية يهر بيافع عن مواقع التواصل: الأهمية والمخاطر وكيفية الاستخدام الصحيح

عدن تايم/خاص

أقيم صباح اليوم في ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن بمديرية يهر يافع لطالبات الثانوية ندوة علمية هامة عن وسائل التواصل الإجتماعي والذكاء الاصطناعي الأهمية والمخاطر وكيفية الاستخدام لها بالشكل الصحيح .

حيث قدم الخبير في الإعلام الحديث وضاح بن عطية محاضرة مختصرة عن أهمية الانترنت في خدمة التعليم والبحث عن العلم وأوضح كيفية الاستخدام الصحيح لبعض مواقع التواصل الإجتماعي والإستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي فيما يخدم التعليم الثانوي وطرق الوصول إلى المعلومات والحلول لأي مسألة يحتاج لها الطالب خلال ثواني بالبحث عبر هذه البرامج الحديثة .

كما ركز بن عطية في محاضرته لطالبات الثانوية إلى توضيح شفاف عن عدد من مخاطر سوء إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي مثل الإدمان وتشتت الإنتباه والمحتوى السلبي وعمليات الابتزاز وقرصنة العصابات وفقدان الشخص للخصوصية والبعد الإجتماعي وخطورة ذلك على الشباب وبالذات فئة البنات المستهدفات من عدة جهات معادية وضرب عدد من الأمثلة التي حصلت في بعض المجتمعات وكيف كانت الحلول السلبية والإيجابية .

وفي الفقرة الثالثة من الندوة قدما الأستاذ فارس عبادي الحياني مدير الثانوية والأستاذ إقبال قنداس تلخيص للنقاط الرئيسية التي تم طرحها وأدارا دعوة للنقاش في القاعة وتبادل المعلومات وفتح المجال للطالبات لطرح الاسئلة والنقاش حول تجاربهم واستفسارات حريصة حول بعض النقاط الهامة التي من شأنها أن تحمي الجميع من خطورة مواقع التواصل في حال عدم استخدامها بالشكل المطلوب .

وفي الختام قدمت عدد من الطالبات عدد من الأسئلة الهامة التي تتمحور حول موضوع الندوة مطالبات بتكرار وتوسعة مثل هذه الندوات الهامة التي تفتح الآفاق لدى الشباب وتنقلهم من العبث واللعب إلى العلم بأقرب الطرق واسهل الوسائل المتاحة بين أيدي الجميع .

أقيمت الندوة الأولى للطالبات برعاية مشتركة من إدارة الثانوية ومن مقدم الندوة الاعلامي وضاح بن عطية نائب رئيس اللجنة الإعلامية الدائمة بالجمعية الوطنية الجنوبية .