آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:14 ص

اخبار محافظات اليمن


متابعة متواصلة لمحافظ شبوة لتنفيذ هذا المشروع الذي طال إنتظاره !

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 01:27 م بتوقيت عدن

متابعة متواصلة لمحافظ شبوة لتنفيذ هذا المشروع الذي طال إنتظاره !

عدن تايم /خاص


في خطوة تعكس اهتمام الحكومة المحلية بتطوير البنية التحتية وتحسين خدمات الطاقة" أطلع محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير" على مستوى الأعمال الجارية في مشروع الطاقة الشمسية بمدينة عتق، الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد المحافظ ابن الوزير" بالجهود المبذولة في المشروع، معتبراً إياه نقلة نوعية في قطاع الطاقة بالمحافظة.

وأكد المحافظ" أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في حل أزمة الكهرباء المزمنة التي يعاني منها المواطنون، كما سيوفر الطاقة النظيفة والمتجددة للمحافظة.

جاء ذلك" خلال زيارة تفقدية للمحافظ مع الوكلاء المساعدين علي محمد الكندي وسالم أحمد شمح، ومعهم مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عوض أحمد رويس، ومدير عام هيئة الأراضي محمد صالح المرزفي، حيث تم استعراض سير الأعمال في المشروع ومناقشة مقترحات مسار خط نقل الطاقة الذي يمتد بطول 14 كيلومتراً من موقع المشروع إلى المحطة الرئيسية.

وشدد المحافظ ابن الوزير" على أهمية تضافر الجهود من كافة الجهات المختصة لدعم الجهة المنفذة، لضمان إنجاز المشروع وفقاً للمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد.

وأكد المسؤولون خلال الزيارة" على ضرورة الحث على تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، حيث تفقد الوكلاء المساعدون ومدير عام الأشغال الأعمال الجارية في موقع المشروع، واستمعوا لتفاصيل سير العمل من المهندس نشوان الصغير، مدير عام شركة إليكتروميكا الدولية للمشاريع.

وعبر المهندس نشوان" عن تقديره لمتابعة السلطة المحلية لكافة الأعمال الجارية في المشروع، مؤكدًا" استعداد الشركة لمضاعفة الجهود لتحقيق إنجازه بما يتناسب مع المواصفات الفنية والمدة الزمنية المتفق عليها .