آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:20 م

اخبار محافظات اليمن


حملة تفتيش على المطاعم والأفران في شقرة

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 10:09 م بتوقيت عدن

حملة تفتيش على المطاعم والأفران في شقرة

أبين/خاص:

قام مكتب الأشغال العامة بخنفر لليوم الثاني على التوالي بحسب توجيهات مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي بنزول ميداني مفاجئ صباح اليوم الى عدد من المطاعم والافران وبعض البقالات بسوق مدينة شقرة الساحلية م/خنفر وذلك لتفقد مستوى النظافة ومدى التزامهم بالاشتراطات الصحية.

هذا حيث قام مدير مكتب الاشغال العامة بخنفر نبيل الباهزي وفريق التفتيش الصحي بتفقد عدد من هذه المطاعم والأفران وعدد من البقالات بسوق المدينة للتأكد من مستوى النظافة فيها ومدى تقيدهم بالاشتراطات الصحية المتفق عليها حرصا على صحة وسلامة المواطن في المدينة.

وخلال النزول ضبط فريق التفتيش الصحي عدد من المخالفات الصحية في احد الافران والمتمثلة في مصادرة بعض (الكنابل) التي تغطى بها عجينة الروتي والتي لاتصلح حتى للاستخدام الادمي
كما تم ايضا خلال النزول من ضبط بعض المخالفات الصحية في احد المطاعم الذي يستخدم بعض الاوعية والاواني الغير نظيفة تستخدم في تقديم الوجبات والماكولات للزبائن من المواطنين والتي لاتصلح للاستخدام الادمي.
وفي ذات السياق ضبط مكتب الاشغال اثناء النزول عدد من التوالف والمواد الغذائية المنتهية صلاحيتها كانت تباع في احدى البقالات بسوق المدينة ومنها بعض المشروبات الغازية وانواع مختلفة من العصائر وقد تم مصادرتها على الفور بصدد اتلافها لاحقا .

هذا وقد وجه مدير الاشغال م/خنفر ا/ نبيل الباهزي فريق التفتيش الصحي بعمل محضر ضبط والزام مع جميع المخالفين بان عليهم الالتزام التام والصارم بالاشتراطات الصحية والحرص على نظافة المطاعم والافران وعدم بيع اي من المواد التالفة والمنتهية صلاحيتها في بعض البقالات والا سوف يتم اغلاق جميع الاماكن المضبوط فيها هذه المخالفات واحالة مالكيها الى الجهات الامتية نتيجة استهتارهم بحياة وبارواح الناس .

حضر النزول عبدالله لسود المفتش الصحي بمكتب الاشغال


*من ناصر الجريري