آخر تحديث :الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 08:11 ص

عرب وعالم


بيانات من وكلاء ايران ردا على مصرع حسن نصر الله

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 06:40 م بتوقيت عدن

بيانات من وكلاء ايران ردا على مصرع حسن نصر الله

عدن تايم /خاص



أصدرت قيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام بيانًا تعزي فيه بوفاة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي قتل في عملية اغتيال نفذها العدو الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكر البيان-حد قوله- أن حسن نصر الله من أبرز القادة الذين تصدروا قائمة المطلوبين للعدو الصهيوني، وقد عمل خلال فترة قيادته على تعزيز قوة حزب الله.

من جانبه تجنب محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لجماعة الحوثي رسائل التهديد والوعيد واكتفى بالقول ان حسن نصر الله نال ما تمناه وسام الان بعد عقود من الزمن  وتحول من قائد فذ عظم الحرية في العالم إلى قائد الشهداء على طريق القدس

‏واستمر في بكائه على فقدان سيدهم " لوعة فراقه لن تفت من عضد إخوانه من بعده، بل قدراتهم ليواصلوا طريق المقاومة والجهاد حتى النهاية، وهذا وعد الله ولن يخلف الله وعده". 

‏أما على صعيد آخر، اعترف امامهم علي الخامنئي إن جبهة المقاومة التابعة لايران فقدت قائداً بارزاً، وخسر حزب الله زعيماً لا مثيل له، لكن- حد قوله- بركات جهاده الذي دام عقوداً من الزمن لن تضيع أبداً، إن الأساس الذي أسسه في لبنان وصدّره إلى جبهات المقاومة الأخرى، لن يختفي.