آخر تحديث :الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 12:07 ص

عرب وعالم


في بيان كشف التخادم الأخواني الإيراني تنظيم الأخوان يدين مقتل نصر الله وقصف مواقعه في لبنان

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

في بيان كشف التخادم الأخواني الإيراني  تنظيم الأخوان يدين مقتل نصر الله وقصف مواقعه في لبنان

عدن تايم / خاص


اصدرت جماعة الأخوان المسلمين بيانا عبرت فيه عن رفضها لقصف مواقع ومقدرات حزب الله وقتل زعيمه حسن نصر الله وهو مايكشف بشكل جلي التخادم الاخواني والإيراني في المنطقة العربية
وجاء في بيان الجماعة على موقعها بمنصة إكس
ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان واغتيال الأمين العام لحزب الله

تجدد جماعة الإخوان المسلمون إدانتها للعدوان الإسرائيلي الهمجي على الجمهورية اللبنانية، واستهداف المقاومة اللبنانية المساندة لأهلنا فى فلسطين، واغتيال عدد من قادتها؛ على رأسهم السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله. هذا إضافة إلى قتل وإصابة آلاف المدنيين. وتعزي جماعة الإخوان المسلمون حزب الله اللبناني ولبنان وشعبها في ضحايا العدوان الآثم. وتؤكد الجماعة أن اغتيال قادة المقاومة يأتي فى إطار تضييق الخناق على فلسطين، وتؤكد الجماعة أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق وواجب على كل مسلم في كل مكان؛ حتى تتحرر كل فلسطين.

وترى الجماعة أن العربدة الإسرائيلية فى المنطقة العربية قد تصاعدت، وقد تجاوز العدوان فلسطين إلى لبنان ومصر واليمن وسوريا والعراق دون رد. ويوشك الصراع أن ينفجر فى الشرق الأوسط كله، ويهلك الحرث والنسل. ومن هنا وجب على دول المنطقة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وردعه بشتى صور الردع السياسية والاقتصادية والعسكرية؛ فالعدو ما زال يمارس إرهابه ولا يخشى عقوبة. ولبنان التى تقصف اليوم لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة! وتطالب الجماعة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه وقف الإرهاب الإسرائيلي، وتقديم قادة الإرهاب الإسرائيلي المطلوبين للعدالة. وتدعو الدول العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب لبنان.

جماعة الإخوان المسلمون
السبت 25 ربيع أول 1446هـ؛ الموافق 28 سبتمبر 2024م