آخر تحديث :السبت - 05 أكتوبر 2024 - 05:58 م

اخبار رياضية


ديوكوفيتش يستهل مشواره في شنغهاي بانتصار صعب

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 04:09 م بتوقيت عدن

ديوكوفيتش يستهل مشواره في شنغهاي بانتصار صعب

عدن تايم / متابعات :


عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ظهوره الأول ببطولة شنغهاي للأساتذة اليوم السبت، بعدما تغلب بصعوبة على الأمريكي أليكس ميتشيلسين.
وفي ظهوره الأول في شنغهاي منذ 2019، نجح المصنف الرابع على البطولة وحامل اللقب 4 مرات من قبل، في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (7-6)، و(7-6).

وبحسب أرقام "أوبتا"، حقق الصربي الانتصار في آخر 33 مباراة جمعته بخصوم من الولايات المتحدة، وتعود آخر هزيمة أمام الأمريكي سام كويري في الدور الثالث من ويمبلدون عام 2016.


وينتظر ديوكوفيتش في الدور الثالث الفائز من مباراة السويسري ستان فافرينكا المشارك ببطاقة دعوة والإيطالي فلافيو كوبولي المصنف 28 على البطولة.

بدوره ودع وصيف نسخة العام الماضي الروسي أندري روبليف المصنف السادس على البطولة، المنافسات مبكرًا بالسقوط في الدور الثاني أمام التشيكي جاكوب مينسيك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7)، و(6-4)، و(6-3).

ويواجه التشيكي في الدور المقبل الكازخستاني ألكسندر شيفشينكو، والذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو المصنف 27 على البطولة بنتيجة (7-6) و(7-5).

ولحق الأسترالي أليكسي بوبيرين المصنف 20 على البطولة، بركب المتأهلين للدور الثالث بعد التغلب على الصربي ميومير كيسمانوفيتش بنتيجة (6-3) و(6-2)، لينتظر مواجهة الفائز من مباراة البلغاري جريجور ديمتروف والبلجيكي زيزو بيرجس.

كما ودع الأمريكي براندون ناكاشيما المصنف 32 على البطولة من الدور الثاني، بسقوطه أمام الياباني يوسوكي واتانوكي بنتيجة (7-6) و(6-3)، لينتظر الفائز من مباراة الأمريكي تايلور فريتز والفرنسي تيرينس أتماني.