آخر تحديث :الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 11:05 م

مجتمع مدني


عدن.. لقاء مع السفيرة البريطانية يبحث وضع المرأة

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 08:43 م بتوقيت عدن

عدن.. لقاء مع السفيرة البريطانية يبحث وضع المرأة

عدن - خاص

اجتمعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة شفيقة سعيد، مع سفيرة بريطانيا لدى اليمن، السيدة عبده شريف، وبحضور مستشارة السفارة البريطانية للقطاع الإنساني والاجتماعي والتنموي، السيدة لويس دايفز، اليوم الاثنين، وذلك في العاصمة الأردنية عمان.



وناقش الاجتماع الأوضاع التي تمر بها اليمن ووضع المرأة اليمنية وأبرز التحديات التي تواجهها، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وتداعياتها على قضايا المرأة.



وتطرق الاجتماع إلى آليات التنسيق والشراكة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومع اللجنة الوطنية للمرأة، والتحديات التي تواجهها اللجنة في تنفيذ مهامها وخططها واستراتيجيتها.



كما أشادت الدكتورة شفيقة بالجهود التي تبذلها سعادة السفيرة منذ تعينها سفيرة لدى اليمن، وعبرت عن تطلعها للشراكة والتعاون مع سعادتها فيما يخص قضايا المرأة اليمنية.



من جانبها، أبدت السيدة عبده شريف تعاونها من خلال العمل مع الحكومة اليمنية بشكل عام واللجنة بشكل خاص في مختلف القضايا ومنها قضايا المرأة، وأكدت على دعم بلادها لجهود السلام في اليمن وأهمية مشاركة النساء في ذلك، مما يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في اليمن.