آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 04:24 م

اخبار وتقارير


المقاييس : رفض وإتلاف دجاج مجمد فاسد ولوازم مدرسية تروج للمثلية الجنسية ببيانات "عبرية"

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 02:18 م بتوقيت عدن

المقاييس : رفض وإتلاف دجاج مجمد فاسد ولوازم مدرسية تروج للمثلية الجنسية ببيانات "عبرية"

عدن / خاص

إعلام الهيئة:

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن، برفض واتلاف 2310 كرتون دجاج مجمد فاسد ماركة (بريدكس)، برازيلي المنشأ، نتيجة انخفاض التبريد مما ادى الى نمو البكتيريا الضارة.


كما قامت الهيئة برفض واتلاف كمية من لوازم مدرسية ومكعبات تعليمية ولواصق دفاتر مدرسية مخصصة للاطفال تروج للمثلية الجنسية وبالوان علم المثليين وتحمل بطاقات بيان باللغة العبرية.


كما قامت الهيئة برفض واتلاف 384 رضاعة اطفال مخالفة لعدم وجود شهادة صحية، وعدد 7 كراتين لهايات اطفال (كذابات)، مخالف لقرار مجلس الوزراء الخاص بتشجيع الرضاعة الطبيعية، وكمية من العاب مسدسات بمقدوفات ( خرز) باعتبارها منتجات خطرة على الاطفال وتسبب المقدوفات تشوهات في العين تصل الى فقدان النظر، ورفض 1680 حنفية بلاستيكية مدون انها ذات منشأ تركي وهي في الأصل صيني، وذلك يعد غش وخداع للمستهلك، و9 كراتين شامبو عبايات مخالف لوجود عيوب في المنتج، و2 كرتون فوفل بنكهة الفاكهة لوجود ملون غذائي في المنتج مخالف للمواصفات القياسية، 156 كيس حبوب ذرة الفشار لتعفن المنتج نتيجة تعرضه للبلل.


تم الاتلاف في مقلب المنطقة الحرة وبمشاركة جمارك المنطقة الحرة والجهات ذات العلاقة.


وعبر مكتبها في منفذ شحن البري قامت الهيئة برفض كمية من اطارات السيارات مخالفة للمواصفات كونها مستخدمة، ويحضر دخول الاطارات المستخدمة الى البلاد حفاظا على أمن وسلامة المستهلك.

كما قامت الهيئة عبر مكتبها في منفذ الوديعة البري برفض 567 كرتون حليب طويل الأجل مخالف للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية.