آخر تحديث :الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 12:55 ص

اخبار رياضية


يوفنتوس يقفز لصدارة الكالتشيو بإسقاط لاتسيو

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 11:59 م بتوقيت عدن

يوفنتوس يقفز لصدارة الكالتشيو بإسقاط لاتسيو

عدن تايم / كووورة

نجح يوفنتوس في تخطي عقبة لاتسيو، بفوز صعب وبشق الأنفس، بنتيجة 1-0، على ملعب أليانز ستاديوم، لحساب منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإيطالي.


جاء هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ سجله مدافع لاتسيو ماريو خيلا، في الدقيقة 85.


رفع يوفنتوس رصيده إلى 16 نقطة، ليقفز إلى صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، بينما تجمد رصيد النسور عند 13 نقطة بالمركز الخامس.


تبادل الفريقين السيطرة على الكرة لكن دون جدوى، حتى الدقيقة 11 بعدما ارتقى مدافع اليوفي جاتي ليقابل كرة عرضية يحولها برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيمن.


رد الضيوف جاء بعد 10 دقائق، حيث قابل جندوزي عرضية يسارية ليسدد كرة بيمناه في منتصف المرمى تصل لأحضان حارس السيدة العجوز دي جريجوريو.


ومن هجمة مرتدة سريعة، انطلق كالولو في عمق الدفاع منفردا بالمرمى قبل أن يسقط بعد عرقلته من رومانيولي، وسط اعتراضات كبيرة من جانب يوفنتوس الذي طالب بطرد وركلة جزاء.


وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الحالة، ويقرر احتساب خطأ من خارج المنطقة ويشهر البطاقة الحمراء المباشرة لمدافع لاتسيو بالدقيقة 24.


وتقدم فلاهوفيتش لتسديد الركلة الحرة التي حصل عليها اليوفي، ليسدد كرة قوية تمر فوق عارضة الحارس بروفيديل.


وأجرى ماركو باروني مدرب لاتسيو، تبديل أول مبكر، بخروج المهاجم بولاي ديا، ليدفع بالمدافع باتريك، في محاولة لسد العجز بعد طرد رومانيولي.


في الدقيقة 40، سنحت الفرصة لفلاهوفيتش لوضع اليوفي بالمقدمة لكنه سدد كرة مقصية مرت بجوار المرمى، تلاها مباشرة محاولة خطيرة للمدافع جاتي، الذي قابل عرضية بتسديدة من أمام الخشبات الثلاث لكنه خرجت عن الإطار.


بالشوط الثاني، وقفت العارضة أمام تسديدة فلاهوفيتش ومنعت هدفا مؤكدا ليوفنتوس، بعدما سقطت الكرة أمام دوسان داخل المنطقة، ليطلق تسديدة قوية بالمرمى وتضرب بالعارضة.


واستمر اليوفي في محاولاته وأهدر دوجلاس لويز فرصة جديدة خطيرة بالدقيقة 59، حيث استغل كرة عرضية حولها برأسية مرت بمحاذاة القائم، ليضيع هدف محقق وسط غياب الرقابة الدفاعية تماما.


البيانكونيري واصل اعتماده على سلسلة من الكرات العرضية، ومرر كامبياسو عرضية جديدة قابلها فلاهوفيتش برأسية جديدة بجانب المرمى.


وتألق بروفيديل وتصدى لتسديدة قوية بأقدام فلاهوفيتش من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس بعيدا عن مرماه بالدقيقة 81، وبعد دقيقتين، واصل الحارس تألقه بتصدي جديدة لتسديدة صاروخية ومفاجئة من فاجيولي.


وسجل اليوفي هدفا قاتلا بالدقيقة 85، عبر ماريو خيلا بالخطأ في مرماه، بعد عرضية خوان كابال من اليسار، شتتها المدافع بالخطأ لتسكن الشباك لحظة خروج زميله الحارس بروفيديل.