آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 11:14 ص

منوعات


حدّث هاتفك من الآن.. «واتساب» سيتوقف على ملايين الأجهزة في هذا الموعد

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 12:55 ص بتوقيت عدن

حدّث هاتفك من الآن.. «واتساب» سيتوقف على ملايين الأجهزة في هذا الموعد

وكالات



كشفت شركة واتساب، التابعة لشركة ميتا بلاتفورمز، أنه سيتم وقف بعض أنظمة التشغيل بحلول عام 2025، وسيؤثر هذا القرار على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة، وهو ما سيجعلها غير متوافقة مع تطبيق المراسلة، وللاستمرار في استخدام التطبيق، سيُطلب من المستخدمين شراء أجهزة أحدث، بحسب تقرير نشرته cnbc.




واتساب سيتوقف على هذه الهواتف

وأكدت شركة واتساب، عبر موقعها الإلكتروني، أن التطبيق سيتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة آبل، بحلول فبراير 2025.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من ممارسة روتينية للتطبيق للتخلص التدريجي من دعم الأجهزة القديمة، بهدف تحسين أداؤها وأمان التطبيق، وفيما يلي بعض الأجهزة التي سيتوقف WhatsApp عن دعم مجموعة متنوعة من الأجهزة الشائعة، وفيما يلي قائمة كاملة بالهواتف الذكية المتأثرة:


العلامات التجارية نماذج
آبل آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآايفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11
الهواتف التي سيتوقف تطبيق عن العمل عليها
أوضحت صفحة الدعم الخاصة بواتساب أن تطبيق المراسلة الشهير وضع حدًا أدنى جديدًا لمتطلبات المستخدمين، فحاليًا، الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12 أو أحدث.

وأكدت الصفحة أنه بدءًا من 24 فبراير 2025، سيتم دعم إصدارات iOS 14.1 والإصدارات الأحدث فقط، ولن يدعم التطبيق أي أصدار سابق وهو ما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل.


وسيُطلب الآن من أولئك الذين يستخدمون هواتف تعمل بأنظمة أقدم الترقية إلى أحدث الأجهزة حيث لن يتلقوا بعد الآن تحديثات مهمة مما يجعلهم عرضة لمخاطر أمنية.


إذا تم ذكر جهازك في القائمة، ففكر في شراء هاتف جديد، فإن استخدام واتساب على الأجهزة غير المدعومة لا يسمح لك بالوصول إلى الميزات الجديدة للتطبيق ويشكل مخاطر أمنية كبيرة.

إطلاق آيفون 16
أعلنت شركة أبل في مؤتمرها السنوي مساء الاثنين، 9 سبتمبر 2024، عن أحدث منتجاتها والتي شملت سلسلة هواتفها الجديدة؛ آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، آيفون 16 برو ماكس، والذي سيعمل بنظام تشغيل iOS 18.

وأعلنت «أبل» إطلاق ساعة أبل ووتش سيريس 10، حيث تضمن نظام التشغيل مجموعات أكثر ذكاءً، وتطبيق صور أفضل، إضافة إلى تطبيق الترجمة.