آخر تحديث :الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 09:18 م

اخبار رياضية


ديوكوفيتش يلحق بفريتس إلى نصف نهائي شنغهاي للتنس

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 07:14 م بتوقيت عدن

ديوكوفيتش يلحق بفريتس إلى نصف نهائي شنغهاي للتنس

عدن تايم / كووورة

سيتواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش مع الأمريكي تايلور فريتس بنصف نهائي دورة شنغهاي الصينية لماسترز الألف للتنس، بعد تغلب الأول على التشيكي ياكوب منشيك 6-7 (4-8)، 6-1، 6-4، والثاني على البلجيكي دافيد جوفان 6-3، 6-4 اليوم الجمعة.


وستكون مهمة فريتس، المصنف سابعًا عالميًا صعبة أمام الصربي الرابع عالميًا، خصوصًا وأنه خسر جميع مواجهاته التسع أمامه، آخرها في ربع نهائي بطولة أستراليا في كانون الثاني/يناير.


بالشوط الفاصل (تاي بريك)، خسر ديوكوفيتش المجموعة الأولى أمام المراهق منشيك (19 عاما)، الذي أقصى البلغاري جريجور ديميتروف (10)، والروسي أندري روبليف (6).


وردّ صاحب 24 بطولة كبرى بقساوة في الثانية (6-1)، مستفيدًا من الخبرة القليلة لمنشيك المصنف 65 عالميا، ورغم انزعاجه من ألم بركبته، أدار "نولي" الثالثة بذكاء وحسمها 6-4.


وقال ابن الـ37 الراغب باحراز لقبه المئة في دورات المحترفين ومعبرا عن اعجابه بخصمه "يبلغ تسعة عشر عاما فقط، ويلعب بهذا المستوى المرتفع، وينجح بإدارة الكرات تحت الضغط، رغم قلة خبرته".


بدوره، أقصى فريتس من دون عناء البلجيكي دافيد غوفان بمجموعتين.


وعن مواجهته المرتقبة مع ديوكوفيتش، قال "لعبنا كثيرا ولم أفز عليه. أتطلع لهذه المباراة، وربما قد أنجح في التغلب عليه".


كان الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالميا حجز مقعده في نصف النهائي الخميس حيث سيواجه التشيكي توماش ماخاتش (33) الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثا في الدورة.