آخر تحديث :الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 10:00 م

اخبار رياضية


خسارة جديدة لمنتخب ليبيا تعقد موقفه بتصفيات الكان

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 09:18 م بتوقيت عدن

خسارة جديدة لمنتخب ليبيا تعقد موقفه بتصفيات الكان

عدن تايم / متابعات :

تلقى منتخب ليبيا خسارة جديدة أمام نظيره النيجيري (0-1) اليوم الجمعة، على ملعب جودسويل أكبابيو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

واستعاد المنتخب النيجيري، بهذا الفوز صدارة المجموعة الرابعة ب7 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليبيا، جدول الترتيب بنقطة وحيدة.


جاءت بداية المباراة هادئة من الجانبين؛ حيث لعب منتخب ليبيا كما كان متوقعا بتأمين دفاعاته أمام الاستحواذ الكبير من نيجيريا في وسط الملعب.



مرت الربع ساعة الأولى دون أي خطورة على كلا المرميين رغم محاولات نيجيريا اختراق التكتل الدفاعي الليبي من الجانب الأيس، وفي الدقيقة (27) تعرض مراد الوحيشي لأول محاولة نيجيرية خطيرة عندما أبعد تسديدة قوية من أيوبي.


وكثف المنتخب النيجيري، ضغطه الهجومي في الربع ساعة الأخيرة بحثا عن خطف هدف، وأهدر أيوبي فرصة جديدة بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الوحيشي المتألق لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل السلبي.


ومع انطلاق الشوط الثاني، بدأ منتخب نيجيريا بضغط هجومي قوي على عكس البداية الهادئة في الشوط الأول. وأضاعت نيجيريا فرصة محققة في الدقيقة (56) بعد رأسية من المزعج أيوبي، مرت فوق العارضة قبل أن يسدد نفس اللاعب كرة قوية من داخل المنطقة علت العارضة.


وحافظ منتخب ليبيا على تكتله الدفاعي أمام السيطرة المطلقة لنيجيريا مع استمرار تألق الحارس الوحيشي.


وفي الدقيقة (87) نجح البديل ديلي باشيرو في تسجيل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز النسور النيجيرية بهدف نظيف.